السبت، 28 يناير، 2017

قريبا ستتمكن من شحن هاتفك بمجرد لمسه‎

مرحبا بكم في موقع نزيه عمري المختص في مجال التقنية و الالعاب الحصرية ; السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بعد ما صارت جل الاجهزة الالكترونية تعتمد على اللمس في التحكم بها كالهواتف والحواسيب وحتى الات الغسيل و المبرد ، فكر بعض العلماء والباحثين بتطوير تقنية تنتج الطاقة اعتمادا على اللمس حيث يمكنك شحن هاتفك انطلاقا من استعمالك له مما سيادي الى احداث ثورة في مجال الطاقات البديلة وشحن الاجهزة المحمولة.


حيث قام فريق من الباحثين في الولايات المتحدة بابتكار مادة مرنة رقيقة يمكنها أن تولد الطاقة الكهربائية بمجرد لمسها، ويقول الباحثون إنه إلى جانب استخدام التقنية الجديدة في تشغيل الأجهزة الإلكترونية المزودة بشاشات اللمس، فإنه من الممكن أيضا إدخال هذه المادة أيضا في الثياب والأحذية من أجل توليد الطاقة من حركة أجسامنا على مدار اليوم.
ويقوم الجهاز المصنوع من المادة المرنة الذي يطلق عليه اسم "المولد متناهي الصغر" بتوليد الطاقة عن طريق حدوث أي تغيير فيزيائي محدود مثل ضغطة أو لمسة على شاشة الجهاز المحمول بفضل التفاعل الذي يحدث بين مكونات المادة الرقيقة التي تم ابتكارها. وتتكون المادة الرقيقة من غشاء رئيسي من السليكون تحيط به طبقات رفيعة من مواد أخرى مثل الفضة والبوليميد والبوليبرولين، وهي التي تقوم بدور المادة النشطة لتوليد الطاقة.


وعند تجربة التقنية الجديدة، استطاع الباحثون توليد حوالي خمسين فولت من شريحة بحجم كف اليد من المادة الجديدة، ولكن الباحثين أكدوا بأنه لا توجد وسيلة في الوقت الراهن لتوليد تيار ثابت من هذه المادة. ويقول سيبولفيدا وهو احد الباحثين : "ماذا لو أصبح بمقدورنا استغلال الطاقة الميكانيكية التي تتولد من تحريك الصفحات على الكمبيوتر اللوحي في شحن بطارية الجهاز نفسه.. فإن ذلك سوف يقلل الفترة اللازمة لشحن الجهاز بواسطة مصادر الكهرباء التقليدية".
ويطمح الباحثون الى تطوير هذه التقنية و ابتكار أجهزة إلكترونية قابلة للارتداء يتم تغذيتها بالطاقة عن طريق حركة البشر.



' نزيه عمري مدون مغربي ابلغ من العمر 16 و اسعى الى تقديم الافضل ، كاما انني يوتيوبر كدلك اقدم شروحات مصورة حول الربح من الانترنيت و كدلك بعض الاختراعات البسيطة و المفيدة كدلك


الابتساماتEmoticon