الجمعة، 27 يناير، 2017

جالاكسي S8: شاهد أول صورة مسربة وتعرف على مواصفات وسعر الهاتف

مرحبا بكم في موقع نزيه عمري المختص في مجال التقنية و الالعاب الحصرية ; السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ستعد شركة سامسونج للإلكترونيات للكشف عن إصدارين مختلفين من هاتفها الذكي المرتقب جالاكسي S8 والذي ينتظره الجميع خصوصا بعد تعرض اخر هواتف الشركة الكورية الجنوبية نوت 7 لمشكلة كبيرة تسببت في سحبه من الأسواق وإيقاف تصنيعه.
ومع اقتراب إعلان سامسونج عن جالاكسي S8، بدأت تظهر المزيد من التسريبات، حيث نشر مسرب الأجهزة الشهير ايفان بلس أمس الخميس أول صورة رسمية مسربة لجالاكسي S8، وهي الصورة التي توضح اختلافا كبيرا في التصميم مقارنة بالإصدارات السابقة من سلسلة هواتف جالاكسي اس، حيث يغيب زر Home عن الواجهة الأمامية للهاتف كما يظهر مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف مثل معظم الهواتف الذكية من مختلف الشركات الأخرى، لكن في مكان ربما يكون مزعجا للكثير من المستخدمين حيث يظهر مستشعر البصمات بجوار عدسة الكاميرا الخلفية.



تصميم جالاكسي S8


وتكشف الصورة المسربة لجالاكسي S8 أنه سيحمل شاشة أكبر بكامل الواجهة الأمامية للهاتف، ووفقا لتقرير جديد من صحيفة الجارديان، فإن جالاكسي اس 8 سيحمل شاشة أكبر قياسها 5.8 بوصة أي أكبر من شاشة جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7، كما سيتوفر إصدار أكبر من الهاتف بشاشة قياسها 6.2 بوصة.
وبينما سيعمل كلا الإصدارين من جالاكسي S8 بالإصدار 7.0 من نظام التشغيل أندرويد المعروف باسم نوجا، سيعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 835 أو معالج سامسونج Exynos، وهما المعالجان اللذين سيوفران أداء أسرع بنسبة 11% مقارنة مع جالاكسي S7  وأدء أسرع 23% في معالجة الرسوميات بالإضافة إلى كفاءة أكثر 20% في استهلاك الطاقة، ويبدو أن سامسونج تثق كثيرا في قدرة معالج S8 في تقليل استهلاك الطاقة حيث ستزود الإصدار بشاشة 5.8 بوصة من الهاتف ببطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة فقط، كما ستزود الإصدار الأكبر من جالاكسي اس 8 بشاشة 6.2 بوصة ببطارية قدرتها 3500 ميللي أمبير/ساعة فقط.

وسيحمل جالاكسي S8 ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، ويدعم الهاتف ميزة مقاومة الماء مع وجود منفذ تقليدي 3.5 ميلليمتر لسماعات الرأس بالإضافة إلى الشحن من خلال منفذ USB C.

كاميرا جالاكسي S8


أما عن الكاميرا في جالاكسي S8، فوفقا لتقرير الجارديان فسيحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 بالإضافة لكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7، وسيوفر تطبيق الكاميرا العديد من المزايا الجديدة أبرزها التعرف على الأشياء داخل الصور مثل النصوص أو بيانات الشراء الخاصة بمنتج ما.

وعن المزايا الإضافية في Galaxy S8، فسيحمل هاتف سامسونج الجديد ميزة جديدة تتيح توصيله مع شاشة أو تلفزيون لعرض أندرويد مباشرة من خلاله والتفاعل باستخدام لوحة المفاتيح والفأرة، وهي الميزة الشبيهة بميزة مايكروسوفت Continuum في هواتف ويندوز 10 والتي ستحمل اسم Samsung DeX.

مزايا إضافية في جالاكسي S8


وفي الوقت الذي تعتبر فيه تقنيات الذكاء الصناعي من أبرز التقنيات رواجا في عام 2017، لا تريد أن تتأخر سامسونج عن منافسيها، حيث سيحمل هاتفها الذكي الجديد جالاكسي اس 8 مساعدا صوتيا منافسا لمساعد آبل سيري باسم Bixby، والذي سيكون قادرا على معالجة أوامر صوتية أكثر تعقيدا مقارنة مع منافسيه، وسيتمكن المستخدم من بدأ إعطاء الأوامر من خلال الضغط على زر على جانب الهاتف.

وسيدعم جالاكسي S8 أخيرا ميزة استشعار الشاشة لقوة الضغط عليها، وهي الميزة التي وفرتها آبل في هواتف آيفون منذ عام 2015 باسم 3D Touch، والتي توفر للمستخدم خيارات مختلفة وفقا لقوة الضغط على الشاشة.

وتخطط سامسونج للكشف عن الهاتف رسميا في 29 مارس المقبل في حدث خاص تقيمه في مدينة نيويورك الأمريكية على غرار الحدث الذي أقامته للكشف عن نوت 7، وذلك على عكس ما اعتادت عليه الشركة الكورية الجنوبية في الكشف عن أحدث إصدار من سلسلة جالاكسي اس قبيل المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC الذي يقام في مدينة برشلونة نهاية فبراير من كل عام.

ويشير تقرير الجارديان أن سعر Galaxy S8 سيزيد 100 يورو مقارنة بسعر جالاكسي اس 7، حيث سيتوفر الإصدار الأصغر بشاشة 5.8 بوصة بسعر حوالي 799 يورو فيما سيتوفر الإصدار الأكبر بشاشة 6.2 بوصة بسعر 899 يورو، وسيتوفر كلا الإصدارين في 21 أبريل المقبل 2017.

وهذه مواصفات جالاكسي S8 وفقا لأحدث التقارير المسربة عن الهاتف:


  1. الشاشة: 5.8 بوصة/ 6.2 بوصة بدقة QHD
  2. الكاميرا الخلفية والأمامية: 12 ميجابكسل/8 ميجابكسل بفتحة عدسة f /1.7
  3. المعالج: Snapdragon 835 أو سامسونج Exynos
  4. ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت
  5. المساحة التخزينية: 64 جيجابايت مع دعم زيادتها عبر بطاقات microSD.
  6. البطارية: 3000/3500 ميللي أمبير ساعة
  7. مزايا أخرى: مقاومة الماء، Force Touch، مساعد صوتي، منفذ تقليدي للسماعات.




' نزيه عمري مدون مغربي ابلغ من العمر 16 و اسعى الى تقديم الافضل ، كاما انني يوتيوبر كدلك اقدم شروحات مصورة حول الربح من الانترنيت و كدلك بعض الاختراعات البسيطة و المفيدة كدلك


الابتساماتEmoticon