الأحد، 19 فبراير، 2017

كل ما تود معرفته عن مساعد سامسونج الصوتي Bixby

مرحبا بكم في موقع أهداف تقنية المختص في مجال التقنية و الالعاب الحصرية
تعرف على مساعد سامسونج الصوتي بيكسبي Bixby، والذي يسمح لك بفعل كل شيء تقريبًا فقط بالأوامر الصوتية مثل التحكم بأجهزة سامسونج المنزلية وتطبيقات الشركات الأخرى وكذلك البحث في الصور والقيام بعملية دفع الفواتير مثلًا عن طريق الأمر الصوتي.
عند الحديث عن المميزات فإن المساعد الصوتي Bixby من المتوقع أن يتفوق على جميع المساعدين الآخرين مثل مساعد آبل وأمازون وجوجل وغيرهم.


وقد صرحت سامسونج في نوفمبر 2016 أنها تعمل على تطوير المساعد الصوتي الأول لها معتمدة في ذلك على التكنولوجيا التي اكتسبتها من استحواذها على شركة Viv الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والتي يديرها داغ كاتلوس الذي شارك في بناء مساعد آبل الشخصي Siri، وقد قامت سامسونج بشراء شركة Viv الشهر السابق، بغرض المُضي جنبًا إلى جنب مع مساعد آبل Siri ومساعد جوجل ومساعد أمازون أليكسا، والمساعد الشخصي الرقمي مايكروسوفت كورتانا، وقد صرحت شركة سامسونج أيضًا لموقع رويترز أنها ستقوم بدمج هذه التقنية في جميع هواتفها الذكية من فئة جالكسي بما فيها الهاتف المنتظر جالكسي S8، وكذلك ستقوم بتوسيع خدمات المساعد الصوتي لتضم الأجهزة المنزلية والأجهزة القابلة للارتداء.

وقد قامت سامسونج باتخاذ الإجراءات للحصول على العلامة التجارية لحماية حقوق المساعد الصوتي Bixby، وأوضحت أوراق تسجيل العلامة التجارية أن العلامة التجارية Bixby سوف تستخدم لبرامج الكمبيوتر بهدف إدارة المعلومات الشخصية، والهواتف الذكية وتطبيقات أجهزة الكمبيوتر الشخصية عن طريق التعرف على الصوت، وبرامج تتيح الاستخدام الحر للهاتف من خلال التحقق من بصمة الصوت.

العديد من التقارير صرحت بأن النسخة المذكرة من مساعد سامسونج الصوتي سيكون اسمها بيكسبي Bixby أما النسخة المؤنثة سيكون اسمها كيسترا Kestra.

متي سيتم توفر مساعد سامسونج الصوتي بيكسبي؟


المساعد الصوتي Bixby من المتوقع أن يتم إطلاقه خلال هذا الربيع، حيث تخطط سامسونج لاستخدام بعض نماذج الذكاء الاصطناعي المبتكرة من قِبل شركة Viv في الهواتف الذكية القادمة مثل جالكسي S8، والتي من المتوقع أن يتك الكشف عنه لأول مرة يوم 29 مارس القادم وستطرح للبيع يوم 21 أبريل في الولايات المتحدة.

كيفية عمل المساعد الصوتي Bixby


الزر الخاص في هاتف جالكسي S8

ذكرت صحيفة واشنطن في نوفمبر 2016 أن النماذج البدائية لهواتف جالكسي S8 تحتوي على زر على الحافة الجانبية للهاتف والذي يمكن استخدامه لتشغيل Bixby، وقد لفتت التقارير الانتباه إلى أن النماذج البدائية ليست إلى الآن من المقرر أن تكون هي النهائية، كما لاحظت أيضًا أن سامسونج تقوم بإعادة تصنيع الهاتف السابق نوت 7 وتزويده بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

على نفس نهج النظام الخاص بتطبيق S Voice

المساعد الصوتي بيكسبي Bixby سوف يتم استخدامه تقريبًا على جميع التطبيقات التي ستأتي مع هاتف جالكسي S8، وسوف يكون أكثر تطورًا من خدمة S Voice للأوامر الصوتية الخاصة بشركة سامسونج، كما ستقوم سامسونج بتحديث التطبيقات الأساسية بالهاتف لتستطيع العمل مع المساعد الصوتي الجديد، مما يعني أن بيكسبي سيحل محل تطبيق S Voice في هاتف جلاكسي S8.

البحث السياقي والبحث البصري

المستخدم سيكون قادرًا على توجيه الأمر لبيكسبي بالبحث عن صورة معينة في معرض الصور وعرضها بالإضافة إلى العديد من الأشياء، بيكسبي أيضًا سيقوم باقتراح الإجابات والإجراءات بناء على السياق مثل مساعد جوجل، وسوف يتم توفير البحث البصري الذي سيقوم بعمل أداة التعرف الضوئي على الرموز باستخدام كاميرا جالكسي S8، كما أن تطبيق الكاميرا الأساسية سيكون مزود بزر خاص لتفعيل بيكسبي، وذلك الزر سيجعل بيكسبي قادرًا على التعرف على كل ما تراه الكاميرا، كل ما عليك فعله هو توجيه الهاتف إلى المكان الذي تريد التقاط صورته والضغط على زر بيكسبي لالتقاط الصورة وبعدها سيقوم بيكسبي بتحليلها والتعرف على الكائنات والأشياء أو الرموز والكلمات، مما يساعدك على البحث عن أي شيء لاحقًا.

الدفع عن طريق Bixby Pay

سامسونج قد تقوم بدمج تكنولوجيا جديدة سوف تساعدك على دفع وتسديد فواتيرك عن طريق الأمر الصوتي، هذه الخاصية من المفترض أنه يتم تطويرها تحت اسم Bixby Pay.

التعامل مع تطبيقات الشركات الأخرى

سامسونج تعمل على تطوير وتزويد أنظمتها بتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي سوف تمكن المستخدمين من أداء المهام المختلفة المتاحة من تطبيقات مختلفة من خلال الأوامر الصوتية، وهذا يعني أن المستخدم لن يحتاج إلى الانتقال عبر تطبيقات المختلفة لطلب البيتزا أو طلب سيارة أوبر.

الأدوات المنزلية

الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بالقسم الخاص بهواتف سامسونج صرح أن هاتف جالكسي S8 سيضم تكنولوجيا تم تطويرها في مختبرات Viv والتي تختلف بشكل كبير عن تقنية المساعد Siri، ومساعد جوجل وغيرهم، كما قال إن سامسونج تخطط لاستخدام هاتف جالكسي S8 كنقطة انطلاق لتوسيع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الأخرى القادمة، مثل الأجهزة المنزلية، وأشار الرئيس التنفيذي لمختبرات Viv أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بسامسونج لن تكون مُقتصرة على الهواتف الذكية فقط بل أنها ستعمل مع الأجهزة المنزلية التي يستخدمها الناس كثيرًا، حيث ستقوم بعمل جهاز التحكم عن بعد لتلك الأجهزة، فيمكنك مثلًا أن تسأل الثلاجة لتظهر لك الصور على الهاتف الخاص بك.

مكبرات الصوت من شركة هارمان للصناعات الدولية

قامت سامسونج بالاستحواذ على شركة هارمان مقابل 8 مليار دولار في نوفمبر الماضي، وفي الشهر التالي أعلنت شركة هارمان كاردون عن مكبرات الصوت الجديدة القادمة بخاصية المساعد الشخصي مايكروسوفت كورتانا، ويفترض أن مكبر الصوت المزود بالمساعد الصوتي Bixby يتيح لك تشغيل الموسيقى وطرح الأسئلة أو على الأقل البحث في الويب بالأمر الصوتي.

دعم اللغات المتعددة

وفقًا للكثير من التقارير فإن Bixby سيتم دعمه بسبع أو ثماني لغات مختلفة، منها الانجليزية والكورية والصينية، وعلى سبيل المقارنة نلاحظ أن مساعد جوجل في هواتف بكسل مدعومة فقط باللغتين الإنجليزية والألمانية، على الرغم أن مساعد آبل سيري Siri تدعم لغات من 36 دولة مختلفة.

كيف سيبدو شعار Bixby ؟


وفقًا لموقع Neowin الذي قام برصد العلامة التجارية لمساعد سامسونج الصوتي، أن شعار Bixby سيكون على شكل حرف ” B” قريب من شكل رقم 8، والتي قد تعكس العلامة التجارية لهاتف جالكسي S8.



' نزيه عمري مدون مغربي ابلغ من العمر 16 و اسعى الى تقديم الافضل ، كاما انني يوتيوبر كدلك اقدم شروحات مصورة حول الربح من الانترنيت و كدلك بعض الاختراعات البسيطة و المفيدة كدلك


الابتساماتEmoticon