الجمعة، 3 فبراير، 2017

أول طائرة بدون طيار تحصل على إذن للتحليق ضمن مطار

مرحبا بكم في موقع أهداف تقنية المختص في مجال التقنية و الالعاب الحصرية
منحت إدارة الطيران الإتحادية في الولايات المتحدة، ولأول مرة وفقاً لقواعد الطائرات بدون طيار التجارية في وكالة FAA، إذن لتشغيل طائرة بدون طيار في المطار تابعة لشركة 3D Robotics، وذلك في سبيل جمع البيانات المتعلقة بموقفين للسيارات يتكونان من أربعة طوابق موجودين في المطار، وذلك بعد تعاقد المطار مع شركة بناء لهدم تلك المواقف.


وأجرت الطائرة بدون طيار التابعة لشركة 3D Robotics الواقع مقرها في بيركلي في ولاية كاليفورنيا سبع رحلات في 10 يناير/كانون الثاني الحالي ضمن مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي الواقع بالقرب من أتلانتا في ولاية جورجيا والذي يعتبر أحد المطارات الأكثر ازدحاماً في العالم.

ويعتبر تحليق الطائرات بدون طيار في أي مكان بالقرب من المطار أمر غير قانوني، وذلك بدون الحصول على موافقة خاصة من إدارة الطيران الإتحادية في الولايات المتحدة، وهي السلطة الوطنية ذات الصلاحية لتنظيم جميع جوانب الطيران المدني.

وتعمل شركة 3D Robotics الأمريكية، التي تأسست في عام 2009، فيما يخص تصميم وتصنيع الطائرات بدون طيار التجارية والترفيهية، ويقع مقرها في بيركلي في ولاية كاليفورنيا.

وتتعلق القيود المفروضة على تحليق الطائرات بدون طيار بالقرب من المطارات بالسلامة العامة، حيث أنه يمكن لهذه الطائرات بدون طيار الصغيرة الاصطدام بالطائرات الأخرى أو تشتيت انتباه الطيار بمجرد رؤيتها تحلق بالقرب منه.

وصرح تريستان راندال من شركة أوتوديسك Autodesk، وهي شركة البرمجيات التي ساعدت في عملية جميع المعلومات، “إن الطريقة الوحيدة الأخرى لالتقاط البيانات عند هذا المستوى يكون عبر طائرة كاملة الحجم”.

وتسير الأمور في المطارات بشكل مختلف حيث أن أقل مشكلة قد تؤدي إلى سلسلة من التأخير لشركات الطيران والركاب في جميع أنحاء البلاد، وتمكن الفريق المسؤول عبر استعمال الطائرة بدون طيار من جمع البيانات اللازمة لوضع خطة عمل هدم تلك الإنشاءات خلا بضع ساعات فقط.


وتطلب الحصول على التصريح وجود ثلاثة مراقبين لمراقبة الطائرة بدون طيار أثناء رحلاتها والتنسيق بشكل وثيق مع برج مراقبة الحركة الجوية، وكانت لجنة إدارة الطيران الإتحادية قد بدأت بالموافقة على الطلبات المتعلقة بالحصول على إذن للسماح للطائرات بدون طيار بالتحلق بالقرب من المطارات المزدحمة في 5 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.




' نزيه عمري مدون مغربي ابلغ من العمر 16 و اسعى الى تقديم الافضل ، كاما انني يوتيوبر كدلك اقدم شروحات مصورة حول الربح من الانترنيت و كدلك بعض الاختراعات البسيطة و المفيدة كدلك


الابتساماتEmoticon